المملكة ليست هي نفسها التي تخضع الشعب اللبناني لعقوبات جماعية
۲۰۲۱-۱۰-۳۰ ۱۵:۴۲:۰۰
أصدر حزب سبعة بياناً جاء فيه:
نحن حزب وطني لبناني معارض للسلطة الفاسدة في لبنان وخارج اصطفافات المحاور المتصارعة في المنطقة. نتكلّم بلسان المواطن اللبناني. نعم أنّ الحكومة الحالية مؤلفة من وزراء فاشلين تابعين لأحزاب فاسدة ونعم نحن ضد تدخّل أحزاب لبنانيّة في صراعات المنطقة.
ولكن نقول للمملكة العربية السعودية: أن المملكة التي لم تعاديها أي حكومة لبنانيّة منذ تأسيس لبنان وحتى اليوم. هذه المملكة ليست هي نفسها التي تخضع الشعب اللبناني لعقوبات جماعية بسبب مسؤولين أو أحزاب. إنّ السعودية ليست هي نفسها التي تزيد من مآسي شعب أعزل تم إفلاسه وتفجيره من قبل سلطة فاسدة. نعم السعودية غير ملزمة بمساعدة لبنان. ولا نحن من دعاة المطالبة بالحسنة. ولكن على الأقل الا تشارك المملكة بمسلسل تعذيب الشعب اللبناني بسبب صراع اقليمي مدمّر.
نحن نتوقّع من السعوديّة تصرّفا مختلفا. عاقبوا المسؤولين الافراد الذين تتصارعون معهم ان شئتم ولكن ارحموا المواطن الذي حتى ولو جاع، لن تتغيّر سياسة احزابه.
في لبنان حريّة تعبير للفرد وتنوّع سياسي مثل اكثرية دول العالم. بما فيها الدول الحليفة للمملكة والتي لا تخلو من المنتقدين. لبنان الرسمي صديقا لكم. ولكن هذا لا يعني ان كل اللبنانيين موالين لكم. فماذا تفعلون ؟ هل تدمّرون شعبا بكامله من اجل تطويع سياسيين لا يأبهون بشعبهم ؟
في لبنان ديمقراطية وفقط الانتخابات القادمة هي التي يمكن ان تغيّر المشهد وليس العقوبات. كما ان ربح قلوب الناس وليس خوفهم او غضبهم، هو فقط الذي يأتي بالنتائج المرجوة دائما.
اخيرا نطالب السلطة الفاشلة في لبنان باتخاذ ما يلزم من تدابير عمليّة سريعة لتحسين علاقات لبنان بدول الخليج كما مع باقي دول العالم. هذا ان كانت هذه السلطة حرّة او كفوءة كفاية.