شيطنة ثوار ١٧
۲۰۲۰-۰۹-۰۴ ۱۹:۴۳:۰۰
بيان من حزب #سبعة:
تحاول منذ بضعة أيام بعض الوسائل الاعلامية وأدوات السلطة شيطنة ثوار ١٧ تشرين الذين يناضلون في الساحات منذ سنة في مواجهة سلطة دمرت وطن بكامله. ثوار أحرار يجب تكريمهم ووصفهم بالابطال، يواجهون باللحم الحي الة السلطة وأجهزتها. نرفض وصف هؤلاء الشرفاء بالمشاغبين الذين يتلقون أموال للتظاهر، كما نرفض أي تخلّ من قبل المواطنين عنهم من خلال وصفهم بالمشاغبين وهو ما سيبعث برسالة للسلطة بأن الغطاء رُفع عنهم وبالتالي يصبح من المقبول توقيفهم واضطهادهم واذلالهم بالضرب والرصاص.
نؤكد اليوم كما كل يوم بان سبعة منصّة للعمل السياسي المحترف وانها ترفض بشكل قاطع كل تكسير للاملاك الخاصة. كما نلفت النظر انه قد يتواجد في بعض الاحيان عدد محدود من مندسي السلطة هدفهم تشويه كل تحرك. انما هذا لا يحوّل كل المتواجدين امام مراكز السلطة الى مرتزقة ولا يجب ان يكون ذلك عذرا لوقف التظاهر. لان هذا هو بالتحديد هدف السلطة. ان غضب المواطنين طبيعي بعدما خسروا كل شيء من املاك وارواح وكرامة وبعدما رفضت كل مطالبهم منذ سنة وهنا تقع المسؤولية كاملة على السلطة التي ترفض الاستماع الى شعبها.
أخيرا نعيد ونؤكد أننا سنبقى الى جانب كل الناشطين، نواكب الحركة السياسية ونضغط في الشارع والاعلام كلما جنحت السلطة. في ساحة الشهداء وفي كل الساحات التي لن نتركها لبلطجية النظام وهم الذين يحاولون تفريغها والسيطرة عليها منذ اليوم الاول.
أما على الصعيد السياسي، فنحن نرسل اليوم تحذير للسيد أديب: ان مطلب حكومة المستقلين هو مطلب لا رجوع عنه. وأن أي مشاركة لاحزاب السلطة في هذه الحكومة الانتقالية التي عليها ادارة انتخابات نيابية، سيكون سبب اسقاط الحكومة في الشارع. نرجو الا تكرّر أخطاء سلفك من خلال التشاور مع أحزاب السلطة حول أسماء الوزراء. شكّل الحكومة وحدك واعرضها كما هي واذهب بها الى المجلس النيابي. نحن لا نتوقّع ان تكون حكومتك حكومة استعادة الاموال المنهوبة. ونحن لسنا هواة اسقاط حكومات. نبحث عن حكومة انتقالية مستقلة توصلنا الى انتخابات نيابية نزيهة. تفضّل وكن انت رئيس هذه الحكومة ووفّر على وطنك المزيد من الفوضى والمآسي.
لن نقبل بأن تُقتل كل آمال المواطنين مهما كانت التسويات السياسية ومهما كانت ارادة الدول الخارجية التي لا تعنينا بأي شكل من الاشكال. وفي هذا السياق نرجو من كل الاحزاب التوقّف عن التملّق والحجّ الى السفارات في هذه المرحلة حفاظا على ما تبقى لنا من كرامة وطنيّة.
اخيرا ندعو كل الثوار في كل لبنان الى التواصل معنا من أجل وضع خبرتنا في التنظيم في تصرف قضيتنا المشتركة. لكم كل الحب والاحترام والتقدير.
#لبنان_ينتفض
#لبنان_الجديد
#مستمرون